• الرئيسية
  • مؤتمر السلامة المهنية في أنظمة وعمليات الطاقة الكهربائية

مؤتمر السلامة المهنية في أنظمة وعمليات الطاقة الكهربائية

وبرزت فكرة إنشاء هذا المؤتمر نظرا لكثرة الحوادث في قطاعات الطاقة الكهربائية وسعيا لتفعيل العناية بأنظمة السلامة في معظم العمليات في القطاع خاصة بعد جائحة كورونا.
ويغطي المؤتمر مواضيع مختلفة تتعلق بالسلامة والصحة المهنية في أنظمة وعمليات الطاقة الكهربائية، وتأثير تغير المناخ والانتقال إلى الطاقة الخضراء على العاملين في مجال الطاقة، وممارسات السلامة المثالية في أنظمة وعمليات الطاقة الكهربائية. ويعتبر هذا المؤتمر حدثا هاما لمناقشة سلامة العمليات الكهربائية ونموذجا يحتذى به للتعاون. القطاعات التشريعية وقطاعات صناعة الطاقة بهدف تطوير السلامة في كافة مجالات عملها، حيث يجتمع الخبراء من هذه القطاعات لتبادل الخبرات ومناقشة التحديات وعرض قصص النجاح والتميز ودراسات الحالة والقضايا المتعلقة بالتشريعات وآخر التطورات والابتكارات. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن المؤتمر يضم 20 متحدثًا رئيسيًا وأكثر من 20 جهة متخصصة مشاركة من عدة شركات ومعاهد ومراكز رائدة من دول مختلفة، منها على سبيل المثال: منظمة العمل الدولية (ILO)، النقابة العامة لعمال الكهرباء. ، واتحاد النقابات العمالية. وفي الأردن، انضمت الجمعية العربية للسلامة والصحة المهنية (ASOSH)، ونقابة المهندسين الأردنيين (JEA)، والشركة الدولية للاستشارات الهندسية والتدريب – كشركة رائدة في رعاية وتنفيذ برامج السلامة والصحة المهنية في المملكة –.
وتحقيقاً لهذه الغاية، بدأت الهيئة الإدارية لنقابة عمال الكهرباء بطرح فكرة هذا المؤتمر لاستقطاب الرجال الوطنيين المتميزين وقيادات الشركات والمؤسسات العاملة في الأردن، وبعض القيادات النقابية للمشاركة في هذا المؤتمر لإزالة معوقات الاستدامة. المشاريع والاستثمار فيها لخلق فرص العمل وسبل العيش الآمنة للعاملين في القطاع في ظل التغير المناخي الذي نشهده. الناس.

رؤية النقابة العامة لعمال الكهرباء في الأردن:
– الموظف الذي يعمل ويتقدم ويبدع في بيئة محفزة وآمنة.
الرسالة :
– اتحاد وطني له دور قيادي للعمل المهني الرائد في العمل التطوعي المؤسسي الموجه للعاملين في الكهرباء في كافة المجالات بأفضل الممارسات والعمل الرائد في الأردن للوصول إلى مجتمع مهني تنافسي عالمي.
أهداف النقابة العامة لعمال الكهرباء:
– رعاية مصالح العاملين في الكهرباء والدفاع عن حقوقهم. تقديم الخدمات الصحية والاجتماعية للعاملين المنتسبين للنقابة وإنشاء العيادات الطبية ومؤسسات الرعاية الاجتماعية والاستهلاكية لهم. والعمل على رفع المستوى الاقتصادي والمهني والثقافي للعاملين في إنتاج وتوزيع الضوء الكهربائي والطاقة الكهربائية، وتصنيع وصيانة الأجهزة والأدوات والمعدات الكهربائية.